مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال تهدي 1100 كتاب إلى مدرسة النور بالكويت

Date Posted 24 Mar 2021

أهدت مبادرة “أرى” التابعة لمؤسسة كلمات لتمكين الأطفال التي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها، 1100 كتاب إلى مدرسة النور لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في دولة الكويت وذلك بهدف تعزيز دور الأطفال ذوي الاحتياجات البصرية وإثراء حصيلتهم التعليمية وتمكينهم من أسس الثقافة العربية الأصيلة.

واشتملت قائمة الكتب التي قدمتها المؤسسة على 100 كتاب مسموع بعناوين متنوعة وثرية إلى جانب 500 كتاب بحجم كبير و500 كتاب بطريقة برايل لتسهل على الأطفال عملية القراءة والاستفادة من المضامين المهمة التي تحتويها.

وقالت آمنة المازمي، مدير مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال: “تحرص المؤسسة على الوصول بالكتاب إلى جميع الأطفال العرب أينما وجدوا بما يحقق أهدافها وتطلعاتها الرامية إلى تعزيز المخزون اللغوي لديهم وترسيخ الثقافة العربية الأصيلة في نفوسهم وتقريبهم بشكل أكبر للكتاب الذي يعتبر المنطلق الأساس لصقل شخصياتهم وتقوية معارفهم وخبراتهم العلمية والعملية ليكونوا قادرين على خوض غمار الحياة متسلحين بالكلمة والفكرة المعرفة الكافية”.

وانطلقت مؤسسة كلمات في أوائل عام 2016 وتعمل على توفير الكتب للأطفال في المناطق المحرومة أو المتضررة من النزاعات المسلحة والحروب، إيماناً بأن القراءة هي الوسيلة الأفضل للنهوض بالمجتمعات ومواصلة التطور والتنمية. وجاءت تسمية المؤسسة بـ”كلمات” تيمناً بدار كلمات للنشر التي أطلقتها الشيخة بدور القاسمي عام 2007، كأول دار نشر إماراتية متخصصة بإصدار كتب الأطفال العالية الجودة باللغة العربية.

Close Bitnami banner
Bitnami