“كلمات لتمكين الأطفال” و”ألف عنوان وعنوان” تستعدان لإصدار 200 كتاب إلكتروني

Date Posted 24 Mar 2021

وقعت مؤسسة “كلمات لتمكين الأطفال” مذكرة تفاهم مع مبادرة “ألف عنوان وعنوان ” خلال فعاليات الدورة الـ11 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل لتعزيز نشر المواد التعليمية الميسرة الخاصة بالأطفال ذوي الإعاقات البصرية في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي.

وبموجب المذكرة تدعم مبادرة “ألف عنوان وعنوان” إنتاج 200 كتاب نشر إلكتروني /Epub3/ من الإصدار الثالث تحت مظلة مبادرة “أرى” التي انطلقت لنشر الوعي حول قضايا الأطفال المكفوفين وذوي الإعاقات البصرية توافقا مع رؤية “مؤسسة كلمات” الرامية لتمكين الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتسهيل عملية وصولهم إلى مصادر المعرفة.

وقع المذكرة كلٌّ من آمنة المازمي مدير مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال، ومجد الشحي مدير مبادرة “ألف عنوان وعنوان”، بحضور هوغو سيتزر رئيس الاتحاد الدولي للناشرين، والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي نائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين رئيس مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال، وراشد الكوس المدير التنفيذي لـجمعية الناشرين الإماراتيين.

وتشارك 10 دور نشر من دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي في هذه المبادرة أبرزها مجموعة كلمات، والهدهد، والعالم العربي، وسما، والحكايات، والفلك من دولة الإمارات، إلى جانب البلسم من مصر، وكادي ورمادي للنشر من السعودية، والسلوى من الأردن.

وقالت آمنة المازمي: “يوفر تنامي الكتب الإلكترونية وغيرها من المنشورات الرقمية فرصة ثمينة للمكفوفين وذوي الإعاقات البصرية للقراءة والاستمتاع للمحتوي المعرفي العربي ما يدفعنا لدعم كافة الناشرين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة وتمكينهم من توظيف الابتكارات الرقمية واستثمارها فيما يعود عليهم وعلى القراء بالفائدة والمنفعة المشتركة”.

من جهتها قالت مجد الشحي: “نحن فخورون بالمشاركة في هذه المبادرة التي تنسجم مع أهدافنا، إذ يعزز دعمنا لنشر 200 كتاب نشر إلكتروني /Epub3/ بصيغة يمكن للمكفوفين وذوي الإعاقة البصرية الوصول إليها، التزامنا الراسخ بإثراء المشهد الأدبي على المستويين المحلي والإقليمي من خلال تمكين الناشرين ومساعدتهم على إنتاج محتويات عالية الجودة”.

Close Bitnami banner
Bitnami