"كلمات" في سطور

مجلس الإدارة

English

الشيخة بدور القاسمي

المؤسس و الرئيس

الشيخة بدور القاسمي، رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين، هي شخصية قيادية متميزة، أثمرت جهودها المتواصلة لترسيخ مكانة الشارقة مركزاً ثقافياً عالمياً- في نيل الإمارة لقب "الشارقة عاصمة عالمية للكتاب" 2019-2020، من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو". كرست الشيخة بدور القاسمي جهودها لتأسيس وإدارة مجموعة من المؤسسات، فهي الرئيسة التنفيذية والمؤسسة لـ"مجموعة كلمات"، حيث برزت جهودها في مجال التأكيد على أهمية الكتاب، وغرس حب المعرفة والقراءة لدى الأجيال الجديدة من الأطفال واليافعين، كما قادت من خلال "مؤسسة كلمات" عدداً من الحملات لتوفير آلاف الكتب للأطفال اللاجئين والمتأثرين بالحروب والصراعات والصعوبات في جميع أنحاء العالم.
عرض المزيد


الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي

نائب الرئيس

ولدت سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي خلال السنوات الأولى من مرحلة الازدهار التعليمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وانتقلت إلى العمل الاجتماعي والمجتمعي بمفهومه الأشمل من خلال التركيز على قطاع معين من المجتمع هو أحوج ما يكون إلى اهتمام خاص. وفي أوائل الثمانينات وبعد حصولها على الشهادة الجامعية بدرجة البكالوريوس في علم النفس من الولايات المتحدة الأمريكية، سرعان ما انضمت للعمل في العام 1983 إلى مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية كمدير عام حيث اتسع نطاق عملها ليشمل مجموعة من المجالات الحيوية، في مقدمتها الدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في التعليم وإعادة التأهيل والرياضة والتوظيف وغيرها من المجالات..
عرض المزيد

إيزوبيل أبو الهول

الأمين العام

تعيش إيزوبيل أبو الهول في دبي منذ عام 1968 وشاركت في تأسيس سلسلة مكتبات مجرودي عام 1975 والتي لا تزال مزدهرة ولديها ثمانية مكتبات في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. في عام 2008 ، أسست إيزوبيل مهرجان طيران الإمارات للآداب ، وهو أكبر احتفال في الشرق الأوسط بالكلمة المكتوبة والمنطوقة. في عام 2013 ، أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وراعي المهرجان راعاه الله، مرسومًا بإنشاء مؤسسة الإمارات للآداب ، وتسمية السيدة إيزوبيل كأحد أمناء مجلس الإدارة و تشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي. كما أنها عضو في مجلس أمناء الجائزة العالمية للرواية العربية، والأمين العام لمؤسسة كلمات، ومدير مجلس إدارة مكتبة محمد بن راشد. بالإضافة إلى ذلك ، تم انتخاب السيدة إيزوبيل إلى اللجنة الوطنية العليا للتسامح وتم اختيارها كعضو في المجلس الاستشاري للشرطة لخدمة المجتمع.
عرض المزيد

مجيد جعفر

أمين الصندوق

يتولى مجيد جعفر منصب الرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال، وهي أول شركة خاصة تعمل في مجال النفط والغاز الطبيعي في الشرق الأوسط. كما يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الهلال ذات الاستثمارات المتنوعة في مجالات مختلفة مثل إدارة الموانئ، والدعم اللوجستي، والمقاولات، والأسهم الخاصة، والعقارات. وهو أيضاً عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة دانة غاز وهي شركة مساهمة عامة رائدة في مجال الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط والتي تُمثل مجموعة الهلال أكبرَ مساهمٍ فيها، بجانب ما اكتسبه من خبرات سابقة خلال عمله مع أقسام الطاقة والغاز والإنتاج والاستكشاف العالمية بشركة شِل.
عرض المزيد

لانا نسيبة

عضو مجلس الأمناء

قدمت سعادة لانا نسيبة أوراق اعتمادها كسفيرة ومندوبة دائمة لدولة لإمارات لدى الأمم المتحدة بنيويورك في سبتمبر 2013، كما قدمت أوراق اعتمادها كسفيرة غير مقيمة لدولة الإمارات في غرينادا في نوفمبر 2017. تتولى سعادة السفيرة نسيبة حالياً منصب الرئيس المشارك للمفاوضات الحكومية الدولية بشأن إصلاح مجلس الأمن، وهو المنصب الذي تشغله منذ العام 2017. وكانت قد شغلت سابقاً منصب نائب رئيس الجمعية العامة للدورة الثانية والسبعين، كما تولت رئاسة المجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في العام 2017. وعملت كميسر مشارك للفريق العامل المخصص لتنشيط أعمال الجمعية العامة في الدورة الحادية والسبعين للأمم المتحدة، وكميسر مشارك لعملية الاستعراض الشامل لتنفيذ نتائج القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) في العام 2015.
عرض المزيد

Close Bitnami banner
Bitnami